عسيري يؤكد استعداد المملكة للمشاركة في التحالف الدولي ضد «داعش» في سوريا

أخر تحديث : السبت 6 فبراير 2016 - 5:11 مساءً
عسيري يؤكد استعداد المملكة للمشاركة في التحالف الدولي ضد «داعش» في سوريا

حدث24 : قال العميد أحمد عسيري، مستشار وزير الدفاع السعودي المتحدث باسم التحالف العربي، يوم الخميس، إن المملكة مستعدة للمشاركة في أي عمليات برية في سوريا إذا قرر التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة القيام بعمليات من هذا النوع.

وزاد عسيري، في مقابلة مع قناة «العربية»: «المملكة على استعداد للمشاركة في أي عمليات برية قد يتفق التحالف على تنفيذها في سوريا ضد التنظيم الإرهابي داعش».وأضاف عسيري بالقول:” المملكة عضو فاعل في التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة، والذي يحارب «داعش» في سوريا منذ عام 2014، ونفذت أكثر من 190 مهمة جوية.

وأكمل مستشار وزير الدفاع حديثه قائلا:” إن المملكة التي تقود عمليات عسكرية ضد الانقلابيين – تعتقد أن هزيمة تنظيم الدولة الإرهابي داعش تحتاج من التحالف الجمع بين العمليات الجوية والبرية.

وقال عسيري: «إذا ما أصبح هناك إجماع من قيادة التحالف فالمملكة على استعداد للمشاركة في هذه الجهود، لأننا نؤمن بأن العمل الجوي لن يكون الحل الأمثل، ويجب أن يكون هناك عمل مزدوج في العمليات الجوية والأرضية».

زوار متابعي شبكة حدث24 الاخبارية نشكركم على تواصكم معنا على كل جديد و ننشر لكم اهم الاخبار التى نسعي بها لاعجباكم واذا كان لك موضوع تحب ان تنشره الينا … لا تخجل قم لا غير بالضغط على ارسل خبرا وقم الخبر بارسال الينا , شريطة ان يكون الموضوع وفق الشروط الموجود فى خيار ارسل خبراً وسيتم قال الموضوع بأسمك … ادراة الشبكة .

رابط مختصر