سعر الدولار اليوم الخميس 12-1-2017 في البنوك والسوق السوداء

أخر تحديث : الخميس 12 يناير 2017 - 2:45 صباحًا
سعر الدولار اليوم الخميس 12-1-2017 في البنوك والسوق السوداء

حدث 24: ;

تخضع أسعار الدولار في السوق السوداء للعرض والطلب فلا يوجد ثمن ثابت على مدار اليوم، ويوجد صعود وانخفاض طفيف في ثمن الدولار في السوق السوداء مقارنة بالأسعار المنشورة وفق مواقع الانترنت

وسجل سعر الدولار اليوم الخميس 12-1-2017 في السوق السوداء، تسعة عشر 60جنيها للبيع، تسعة عشر 40 جنيها للشراء .

وكان محللون وخبراء اقتصاد اكدوا في تصريحات صحفية، ان السوق السوداء ستعود مرة ثانية، في حين أعتبر البعض ان تعويم الجنيه قضى عليها، لانه لم يعد هناك فروق تذكر بين السعر لدى البنوك الاسواق الموازية.

إرتفعت أسعار الدولار  في كل البنوك العاملة في مصر ما بين خمس قروش وعشر قروش سواء للشراء او للبيع وذلك بعد موجة أستقرار استغرقت ما اكثر عن ثلاثة اسابيع وبصفة خاصة في البنوك الحكومية الثلاثة.

ويأتي صعود ثمن الدولار في البنوك مخالفاً لكافة التوقعات بحدوث انخفاض تدريجي في أسعار الدولار في البنوك خاصة بعد اعلان البنك المركزي المصري إرتفاع الاحتياطي النقدي لمصر من العملات الآجنبية وذلك لأول مرة حتي عام 2011، الا ان ذلك على ما يبدو لم يكن له تأثير بطريق كافي على ثمن الصرف وعاودت أسعار الدولار إرتفاعها في البنوك مرة أخري غير انها بصفة عامة لم تتخطي حاجز ال تسعة عشر جنيه.

وارتفع ثمن الدولار اليوم الخميس 12-1-2017 بعد انخفاض سعره أمس في البنوك الرسمية في مصر، ليسجل اعلى ثمن للشراء في وقت التعاملات اليوم بنك اتش إس بي سي مصر بقيمة 8 عشر ستون جنيه، وسجل البنك المركزي المصري اسفل ثمن للشراء بقيمة 8 عشر 15 جنيه مصري.

ويوضح الجدول التالي أسعار الدولار اليوم الخميس 12-1-2017 في البنوك .

افضل ثمن شراء افضل سعر بيع
البنك:بنك HSBC
السعر: 8 عشر 90
البنك: التنمية والإئتمان الزراعي
السعر: 8 عشر 25

إقرأ أيضاً ; سعر الريال السعودى في السوق السوداء والبنوك

نقدم لكم أسعار الدولار للايام الماضيه حتي تستطيع تحليل الحالة الاقتصادية بنفسك وهذا ما اغلقت عليه البنوك المصريه والسوق السوداء يوم الاربعاء 11-1-2017

سجلت أسعار الدولار الاربعاء 11-1-2017 في السوق السوداء تسعة عشر ستون جنيها للبيع، تسعة عشر خمس وثلاثون جنيها للشراء.

في حديث مع بي بي سي العربية، يقول الدكتور عمرو صلاح، أستاذ الاقتصاد السياسي ومستشار البنك الدولى سابقا، ان ” تعويم الجنيه اتى من في وقت قفزة قدرت بحولي 40 في المئة من السعر الاصلى

وكان اولى ان يتم التعويم تدريجيا في إطار تطبيق سياسة حرية الهوامش التى تتيح رفع السعر بنسبة عشرين في المئة لا اكثر ثم يخفض بنسبة خمس في المئة، ثم يرفع مرة اخري لنسبة 5 عشر في المئة، وهكذا تستمر حركة النسبة إلى اعلى تارة و إلى تحت تارة اخري في وقت مدة زمنية محددة حتي الوصول إلى السعر المنشود”.

ويبرر صالح رأيه بأن “هذه القفزة الكبيرة في ثمن الصرف تضيف صدمة اخري إلى سلسلة الصدمات التى واجهتها الاسواق المصريه

فقد سجلت ارتفاعات متوالية في أسعار السلع في مدة وجيزة، منها ثمن حديد البناء الدى قد يؤدي الى زيادة أسعار عدد من السلع، بينها المركبات التى قد يرتفع سعرها بنسبة لا تقل عن ثلاثون إلى 40 في المئة”.

زوار متابعي حدث 24: الاخبارية نشكركم على تواصكم معنا على كل جديد و ننشر لكم اهم الاخبار التى نسعي بها لاعجباكم واذا كان لك موضوع تحب ان تنشره الينا … لا تخجل قم لا غير بالضغط على ارسل خبرا وقم الخبر بارسال الينا , شريطة ان يكون الموضوع وفق الشروط الموجود في خيار ارسل خبراً وسيتم قال الموضوع بأسمك … ادراة الشبكة .

المصدر - جريدة ست الستات
رابط مختصر