موقع لتنزيل YouTube للجوال YouTube اخر اصدار .. طريقة تطبيق youtube youtube للجوال .. موقع لتنزيل YouTube عربي مجاناً مُحدّث للاندرويد والايفون

أخر تحديث : الثلاثاء 6 سبتمبر 2016 - 4:14 مساءً
موقع لتنزيل YouTube للجوال YouTube اخر اصدار .. طريقة تطبيق youtube youtube للجوال .. موقع لتنزيل YouTube عربي مجاناً مُحدّث للاندرويد والايفون

حدث 24: ;

تنزيل YouTube للجوال YouTube اخر اصدار .. طريقة تطبيق youtube youtube للجوال .. موقع لتنزيل YouTube عربي مجاناً مُحدّث للاندرويد والايفون، من جديد، متابعينا الكرام، نقدم لكم اخر الاخبار والتطورات التقنية على الساحتين العربية المشهورة لانه نضع في مقابل اعينكم اخر واهم الاخبار التكنولوجية وما يتعلق بها من تطبيقات هامة وتحديثات ضرورية، لاسيما تطبيقات الهواتف الذكية والاجهرة اللوحية، كما نقدم بطريق دوري تحديثات هامة لبرامج المحادثة الاجتماعى كونوا بالقرب متابعينا الكرام ليصلكم كل ما هو جديد.

ميزة Split View

أطلقت شركة google تحديثًا جديدًا لتطبيق youtube على نظام التشغيل آي او إس التابع لشركة Apple يجلب معه عددًا من المزايا، أبرزها دعم ميزتي Slide Over و Split View لحواسب آيباد اللوحية.

وتتيح ميزة “العرض المجزأ” Split View عرض تطبيقين ما يقارب جهة بعضهما في نفس الوقت في حين تتيح ميزة “الانزلاق فوق” Slide Over تشغيل تطبيق على طرف الشاشة ما يقارب جهة تطبيق اخر

وبالرغم من اهمية هاتين الميزتين لحواسب آيباد اللوحية، الا ان تطبيق youtube ما زال يفتقر ما يقارب ميزة صوره في صوره Picture in Picture التى تتيح جعل الفيديو عائمًا على شاشة الجهاز.

وأوضحت google في وصف التطبيق على متجر آب ستور، ان الاصدار الجديد؛ الدى يحمل الرقم 11.10، ينقل تبويب “الرئيسية” ما يقارب شريط التنقل بخصوص لوضعية العرض الأفقية على آيباد.

ويعمل التحديث أيضًا على إصلاح الثغرة التى كانت تمنع روابط URL في أوصاف الفيديوهات من الفتح.

وكانت google قد قامت باطلاق يوم الـ 4 والعشرين شباط/فبراير الماضي تحديثًا لتطبيق youtube على نظام آي او إس المشغل لأجهزة شركة Apple الذكية، جلب معه عددًا من المزايا، أبرزها إمكانية تشغيل الفيديو على الحاسب اللوحي “آيباد برو” iPad Pro بالدقة الأصلية.

ويمكن لمستخدمي الاصدار 7 0 وما بعده من نظام التشغيل آي او إس موقع لتنزيل الاصدار الجديد، الدى يأتي بحجم 42.6 ميجابايتًا من متجر آب ستور.

طمس اى جزء في يوتيوب

أطلقت خدمة مشاركة الفيديو youtube أداة جديدة تتيح للمستخدمين طمس أجزاء متحركة لا يرغبون بظهورها فيما يصورنه وينشرونه عليها، بحيث يمكن طمس اى جزء في الفيديو، مثل لوحة عربة او أرقام هواتف ظاهرة، او غرف الملابس، او صور مزعجة، او ما شابه.

ويمكن الاستفادة من الأداة الجديدة على نسخة سطح المكتب من youtube عن طريق رسم مربع على الجزء المراد طمسه من شريط الفيديو، لتقوم الأداة بتعقب ومتابعة الكائن بينما هو يتحرك في كل انحاء الفيديو. كما يمكن أيضًا اختيار متى يبدأ الطمس ومتى ينتهي، او تغيير حجم مربع الطمس مع تقدم الفيديو.

ويتم الاستفادة من الميزة عن طريق الذهاب ما يقارب خيار ادارة الفيديو بعد ذلك الضغط على زر Edit لأي مقطع فيديو يرغب المستخدم بطمس جزء منه، فيما يتبع يتم الذهاب ما يقارب تبويب Enhancements من الاعلي بعد ذلك Blurring effects، فيما يتبع يتم الضغط على Edit ليظهر الفيديو في تبويب جديد ويتمكن المستخدم من تحديد المنطقة المطلوبة عن طريق الضغط والسحب والإفلات فيما يتبع إنهاء العملية بالضغط على Done.

إيقاف إعلانات يوتيوب

يستخدم العديد من الاشخاص إضافات تُساعدهم على إيقاف عرض الإعلانات على متصفحات الانترنت التى يستخدموها، واحد من اشهر الإضافات في هذا المجال اضافة تُدعى Adblock، التى تقوم بمنع الإعلانات من الظهور ضمن المواقع اثناء التصفح.

ولكن الإضافة الاساسية لا تعمل مع الإعلانات التى تظهر داخل فيديوهات youtube من اجل ذلك يمكن استخدام Adblock for Youtube، التى تقوم بإزالة الإعلانات من youtube بشكلٍ كامل، وذلك بمجرّد تثبيت الإضافة وتشغيلها.

وتتطلب الإضافة الحصول على صلاحيات تسمح لها بإزالة الإعلانات من مقاطع الفيديو على youtube مع العلم ان عملها يجري على جهاز المستخدم، ولا تقوم الإضافة بتتبّع او متابعة سجل التصفح الخاص بالمستخدم.

 البث الحي للفيديو بزاوية 360 درجة

يعمل موقع مشاركة الفيديو المشهور والمعروف youtube حاليًا على تطوير ميزة تتيح البث المباشر للفيديو الثلاثي الأبعاد بزاوية 360 درجة، وفق ما قال موقع “بزفيد” BuzzFeed امس الثلاثاء نقلًا عن بعض مصادر قال انها مطلعة على المسألة.

ونقل BuzzFeed ان youtube تجري اجتماعات مع الشركات المصنعة للكاميرات التى تصور هذه النوعية من الفيديو الثلاثي الأبعاد بشأن اضافة دعم بثه على منصتها، بلا ان تذكر مصادر الموقع موعدًا محددًا لاطلاق هذه الميزة.

وفي حال تمت هذه الخطوة من youtube فستكون الاحدث في سلسلة من الخطوات التى اتخذتها المؤسسة التى تتبع لجوجل منذ بداية دعم الفيديو الثلاثي الأبعاد في آذار/مارس 2015، وذلك بغية ان يكون لها حضور قوي في مجال الواقع الافتراضي الواعد الدى أضحى يجذب الشركات التقنية الكبري بما في ذلك موقع Facebook وسوني، HTC

وكانت youtube قد بدات أيضًا في حزيران/يونيو الماضي دعم نظارة “كارد بورد” Cardboard التى تطورها google التى توفر للمستخدمين إمكانية متابعة الفيديو بزاوية 360 درجة عن طريق تحويل هاتف ذكي ما يقارب نظارة للواقع الافتراضي. ثم بدات دعم نظارات الواقع الافتراضي في تشرين الثاني/نوفمبر الماضي

وفي كانون الثاني/يناير الحالي تعاقدت youtube مع خبراء في مجال الواقع الافتراضي بغية تجنيد المزيد من شركاء المحتوى لتطوير محتوى ثلاثي الأبعاد لمنصتها، لذا يُعتقد ان الفيديو الثلاثي الأبعاد الحي سيكون الخطوة الكبري للشركة في هذا المجال.

يُشار ما يقارب انه هناك كاميرات محددةً قادرةً على تصوير الفيديو بزاوية 360 درجة باستطاعتها بث المحتوى، ومع ذلك ان الفيديو المخرج يفتقر ما يقارب الوضوح والجودة، اد يحتاج هذا الفيديو وجود بعض كاميرات تقوم بالتصوير ثم تجميع المشاهد معًا لإخراج بطريق ثلاثي الأبعاد، وهو ما يتطلب معالجة كبيرة، خاصة ان كان البث مباشر.

وكانت youtube التى تخصص قناة للفيديو ثلاثي الأبعاد وفيديو الواقع الافتراضي، قد طورت بالفعل اسلوب تقنية لتجميع الفيديو بزاوية 360 درجة اثناء رفعه ما يقارب الموقع، وذلك مع “جو برو أوديسي” GoPro Odyssey – وهي مجموعة من ستة عشر كاميرا طورتها google بالتعاون مع شركة جو برو – التى تلتقط المشاهد من كل كاميرا وتجميعها تلقائيًا اثناء رفعها ما يقارب الانترنت

 إعادة تشغيل مقاطع الفيديو بطريق آلي

أضاف موقع youtube ميّزة جديدة لمُشغّل مقاطع الفيديو يمكن من خلالها إعادة تشغيل المقاطع بطريق آلي، وهي ميّزة طالب المزيد بتوفيرها منذ مدة ليست بالقريبة.

ويُمكن للمستخدمين الان بعد فتح اى مقطع فيديو في youtube الضغط بالزر الأيمن على المقطع لتظهر قائمة تحوي على خيار إعادة التشغيل Loop لتكرار تشغيل المقطع بطريق آلي لحين إغلاق الصفحة او إيقاف تشغيله بطريق يدوي.

وتوفرت هذه الميّزة لمدة طويلة من اثناء بعض الإضافات لمتصفحات مثل google كروم، وفايرفوكس، بالاضافة ما يقارب سفاري، كما توفرت بعض المواقع والتطبيقات لهذا الغرض. اضافة ما يقارب ذلك ونتيجةً لعدم توفّر هذا الخيار سابقًا، انتشرتعلى youtube مقاطع بمدّة تصل ما يقارب عشر ساعات تقوم بإعادة مقطع موسيقي او أغنية بطريق مُتكرر.

ولم تتحدث youtube عن الميّزة الجديدة بطريق رسمى الا ان Henry Lim، وهو مُطوّر ويب، قام بالوصول اليها أولًا وشارك وفق حسابه في شبكة المحادثة الاجتماعى توتير Twitter صُورًا توضح وجودها وطريقة الوصول اليها

ولا يُعرف حتي الان اذا ما جرى مُشغّل youtube على تحديثات جديدة ما يقارب جهة خاصيّة تكرار المقطع، كما لم يتم تحديد موعد وصولها لتطبيق الموقع على الاجهزة الذكية.

وانتقل موقع youtube للاعتماد على مُشغّل مبني بلغة HTML خمس يتميّز بقلّة استهلاك موارد الحاسب، بالاضافة ما يقارب سرعة كبيرة في الانتقال بين المقاطع، وذلك بعد اعوام من الاعتماد على مُشغّل مبني باسلوب تقني فلاش التى انعدمت من التقنيات المُحببة للمُستخدمين ومُطوري المُتصفحات.

تنزيل YouTube للجوال YouTube اخر اصدار .. طريقة تطبيق youtube youtube للجوال .. موقع لتنزيل YouTube عربي مجاناً مُحدّث للاندرويد والايفون

زوار متابعي حدث 24: الاخبارية نشكركم على تواصكم معنا على كل جديد و ننشر لكم اهم الاخبار التى نسعي بها لاعجباكم واذا كان لك موضوع تحب ان تنشره الينا … لا تخجل قم لا غير بالضغط على ارسل خبرا وقم الخبر بارسال الينا , شريطة ان يكون الموضوع وفق الشروط الموجود في خيار ارسل خبراً وسيتم قال الموضوع بأسمك … ادراة الشبكة .
المصدر - متصل
رابط مختصر