احذر قبل شرائه .. سماعات Apple الجديدة تؤثر في المخ وتؤدي للوفاة سريعا

أخر تحديث : الأربعاء 14 سبتمبر 2016 - 4:10 صباحًا
احذر قبل شرائه .. سماعات Apple الجديدة تؤثر في المخ وتؤدي للوفاة سريعا

حدث 24: ;

أطلقت Apple سماعتها “AirPods” الأنيقة والمقاومة للماء بالتزامن مع إصدارها الاصلى لهاتف آيفون 7 ورغم ما تضمنته من مميزات الا ان ذلك لم يمنع الخبراء من التحذير من مخاطرها الصحية.

وحذر خبراء الصحة العامة من السماعات الجديدة نظرا لتأثيرها المدمر على صحة المستخدم، لانه تعمل السماعات باسلوب تقني البلوتوث عن طريق ارسال موجات لاسلكية منخفضة الحدة ما يقارب الأذن، وأظهرت الأبحاث انه بمرور الوقت فإن ارتداء “AirPods” المتواصل يمكن ان يؤثر على حاجز الدم في الدماغ وهو امر ضروري لحفظ المخ من السموم الكيميائية، وفقا لـ “روسيا اليوم”.

وقال الدكتور جويل موسكوفيتز، أستاذ الصحة العامة في جامعة كاليفورنيا ببركلي “نحن نلعب بالنار هنا، فوضع هذا الجهاز ما يقارب جهة المخ بصفة مستمرة يؤثر عليه، لانه يقوم بعمل فتحة في حاجز الدم الموجود في الدماغ، وهو امر شديد الخطورة قد يؤدى للوفاة سريعا”.

وأضاف موسكوفيتز ان “مهندسي Apple ومديري التسويق التابعين لها يصرون على استخدام اسلوب تقنية البلوتوث، ومع ذلك انبعاثات الموجات اللاسكلية منخفضة الحد اكثر ضررا من انبعاثات اشعاع الميكرويف التى حذر منها العديد من الباحثين من اثناء دراسات كثيرة”.

وأشار الباحثون ما يقارب انه “على الرغم من أننا لا نعرف المخاطر على المدى الطويل من استخدام أجهزة البلوتوث، لكننا ننصح باستخدام وسائل اكثر أمنا مثل الحديث وفق الهاتف مباشرة او السماعات التقليدية ذات الأسلاك”.
زوار متابعي حدث 24: الاخبارية نشكركم على تواصكم معنا على كل جديد و ننشر لكم اهم الاخبار التى نسعي بها لاعجباكم واذا كان لك موضوع تحب ان تنشره الينا … لا تخجل قم لا غير بالضغط على ارسل خبرا وقم الخبر بارسال الينا , شريطة ان يكون الموضوع وفق الشروط الموجود في خيار ارسل خبراً وسيتم قال الموضوع بأسمك … ادراة الشبكة .

المصدر - صحيفة المناطق
رابط مختصر