بيونغيانغ قد تجري اختباراً لصاروخ باليستي في اى وقت

أخر تحديث : الإثنين 9 يناير 2017 - 10:46 صباحًا
بيونغيانغ قد تجري اختباراً لصاروخ باليستي في اى وقت

حدث 24: ;

قالت كوريا الشمالية امس (الأحد) انها قد تجري اختباراً لصاروخ باليستي عابر للقارات في اى وقت من اى مكان يحدده القائد كيم جونغ أون، ملقية باللوم في تطوير أسلحتها على السياسة العدوانية التى تنتهجها امريكا

ونقلت منظمة الأنباء المركزية الكورية عن ناطق باسم وزارة الخارجية قوله، ان «الصاروخ الباليستي العابر للقارات سيطلق في اى وقت من اى مكان تحدده الرئاسة العليا لجمهورية كوريا الشعبية الديموقراطية».

وكان كيم قال في الاول من الشهر الحالى ان بلاده التى تتمتع بقدرات نووية تقدمت من اختبار صاروخ باليستي عابر للقارات.

من جهته، قال وزير الدفاع الامريكى آشتون كارتر اليوم، ان قدرات الأسلحة النووية لكوريا الشمالية وبرامجها للصواريخ الباليستية تمثل «تهديداً خطيراً» للولايات المتحدة.

كوريا

وقال كارتر في تصريح لقناة «إن بي سي» ان امريكا مستعدة لإسقاط اى صاروخ تطلقه كوريا الشمالية او تختبره «إذا اتى صوب أراضينا او أراضي أصدقائنا وحلفائنا».

زوار متابعي حدث 24: الاخبارية نشكركم على تواصكم معنا على كل جديد و ننشر لكم اهم الاخبار التى نسعي بها لاعجباكم واذا كان لك موضوع تحب ان تنشره الينا … لا تخجل قم لا غير بالضغط على ارسل خبرا وقم الخبر بارسال الينا , شريطة ان يكون الموضوع وفق الشروط الموجود في خيار ارسل خبراً وسيتم قال الموضوع بأسمك … ادراة الشبكة .

المصدر - اخبار 24
رابط مختصر