تايلاند 4 قتلى عقب سلسلة من الهجمات بقنابل فى انحاء متنوعة من البلاد

أخر تحديث : السبت 13 أغسطس 2016 - 4:26 مساءً
تايلاند 4 قتلى عقب سلسلة من الهجمات بقنابل فى انحاء متنوعة من البلاد

حدث 24 :

عززت الحكومة فى تايلاند امس الجمعة الاجراءات الامنية فى مواقع رئيسية عقب سلسلة من الهجمات بقنابل فى انحاء متنوعة من البلاد أسفرت عن مصرع اربعة افراد علي الاقل .

ووجه المجلس العسكري اشخاص الامن نحو تعزيز اليقظة قبل الاحتفالات بعيد ميلاد الملكة سيريكيت ، بحسب الناطق وينثاي سوفاري.

تحدث وينثاي للصحفيين: “لن ندع أصحاب النوايا المتردية تجاه البلاد ان يتوجهون الامور وفقا لرغبتهم”، مضيفا: “اسألوا أنفسكم من يريد ان يضر البلاد بهذا الشكل؟” اتى تشديد الاجراءات الامنية عقب ستة هجمات وقعت فى انحاء متفرقة من تايلاند فى ادنى من الأربعة والعشرين ساعة، ذكرت افراد الشرطة ان تلك الهجمات “لا تتعلق بالإرهاب”.

وكان انفجاران قد وقعا فى اقليم “سورات ثاني” حوالى الساعة الثامنة صباحا بالتوقيت المحلي، احدهما في مقابل مركز شرطة الاقليم الاخر في مقابل مركز للشرطة البحرية.

ووقع هجوم اخر فى منتجع بوكيت حوالى الساعة 9 صباحا. ووقع الانفجار بالقرب من شاطئ باتونج الدى يتكرر عليه سائحون أجانب، ادي الانفجار عن إصابة سائق عربة أجرة.

وقالت وسائل إعلام محلية ان انفجارا اخرا وقع فى منتجع هوا هين الساحلي عقب ادنى من اثنى عشر ساعة من هجوم منفصل بقنبلة فى نفس المدينه ادي عن مصرع شخص وإصابة عشرين اخرين

وكانت الهجمات الاخرى فى هوا هين قد وقعت قبل منتصف الليل مما ادي عن مصرع بائع تايلندي، وفقا لقائد افراد الشرطة المحلية كاسانا جامسوانج.

تحدث الجنرال بالجيش داناي كريتميثافي للصحفيين ان الهجمات تحمل نفس الأسلوب، مضيفا: “نعتقد فى هذه المرحلة ان هذا هجوم منسق”، تحدث إدوين ويك، وهو احد سكان هوا هين وكان موجودا فى موقع الحادث، ان هناك سائحين أجانب بين المصابين.

ووقع انفجاران فى تقاطع به العديد من الحانات التى يتكرر عليها السكان المحليون والسائحون الاجانب علي حد سواء، بحسب ويك، ووقعت هجمات هوا هين عقب ساعات من مصرع شخص مساء الخميس فى هجوم بقنبلة فى اقليم ترانج جنوبي البلاد.

تحدث نائب رئيس الوزراء براويت ونجسيوان للصحفيين صباح امس الجمعة: “هذه الهجمات تستهدف خلق اضطرابات فى البلاد، لا نعرف حتي هذه اللحظة اذا كان ذلك مدفوعا بأسباب سياسية، لكننا سنقبض علي الجناة”.

المصدر - الرياض
رابط مختصر