بداعي الصعوبات خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي قد تأجل حتى نهاية 2019

أخر تحديث : الأحد 14 أغسطس 2016 - 12:24 مساءً
بداعي الصعوبات خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي قد تأجل حتى نهاية 2019

حدث 24 :

قد يتم تأجيل بداية عملية الخروج الفعلي لبريطانيا من الاتحاد الاوروبى نحو نهاية العام 2019 بداعي الصعوبات التى تواجهها الادارة البريطانية والانتخابات فى فرنسا المانيا وفقا لصحيفة “صنداي تايمز”.

واشارات حكومة رئيسة الوزراء تيريزا ماى نحو انها تعتزم تفعيل المادة خمسين “50” من معاهدة لشبونة فى بداية العام 2017، ولا يمكن بداية محادثات الانسحاب الا عقب تفعيل آلية الانسحاب هذه، وبالتالي بداية مدة مفاوضات تستمر لسنتين، اذا ما بدات الآلية مع بداية العام 2017، يبدأ الخروج الفعلي بداية العام 2019.

ووفقا لصحيفة “صنداي تايمز”، فإن وزراء بريطانيين حذروا سرا مسؤولين كبارا فى القطاع المالي فى London من ان تلك العملية لن تتم قبل أواخر العام 2017، وبالتالي تأجيل خروج بريطانيا حتي أواخر العام 2019.

تحدث مصدر من القطاع سبق وناقش المسألة مع وزيرين ان “الوزراء يعتقدون حاليا ان العملية قد تتأجل نحو خريف العام 2017″، وقال ايضا انه غير ممكن عندهم البنية التحتية للأشخاص الذين يجب التعاقد معهم” استعدادا للمفاوضات، مشيرا نحو أنهم يتحدثون إنهم لا يعرفون حتي ما هي الأسئلة المناسبة لطرحها حين بداية المفاوضات مع اوروبا .

من جهة اخري تحدث عضو فى الحكومة البريطانية ان الجدول الزمني للانتخابات فى فرنسا المانيا يطرح صعوبات بعض .

وتنظم دورتا الانتخابات الرئاسية الفرنسية فى 23 أبريل سبعة مايو 2017، فيما تعقد الانتخابات التشريعية فى المانيا فى خريف العام نفسه.

زوار متابعي حدث 24: نشكركم على تواصكم معنا على كل جديد و ننشر لكم اهم الاخبار التى نسعي بها لاعجباكم واذا كان لك موضوع تحب ان تنشره الينا … لا تخجل قم لا غير بالضغط على ارسل خبرا وقم الخبر بارسال الينا , شريطة ان يكون الموضوع وفق الشروط الموجود في خيار ارسل خبراً وسيتم قال الموضوع بأسمك … ادراة الشبكة .

المصدر - الرياض
رابط مختصر